أفضل الأنشطة وتفاصيل عن منتزه جبل المريكبات

هل يوجد أماكن في الدمام حلوة تُناسب العائلات والأطفال ؟ نعم منتزه جبل المريكبات يعتبر أفخم وأجمل الأماكن الترفيهية التاريخية. تتمتع بالعديد من الأنشطة التي تجذب عدد كبير من السياح والمسافرين.

أفضل 5 أنشطة في منتزه جبل المريكبات

منتزه جبل المريكبات من أجمل حدائق الدمام التي تتميز بتنوع الأنشطة، كما يتوفر بها مجموعة من المعالم الطبيعية والتاريخية وهي.

1- تسلق الصخور والمرتفعات
لكل هوا تسلق المرتفعات والصخور الآن في منتزه جبل المريكبات يوجد الكثير من الصخور المناسبة للتسلق لأعلى. من أجل مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية الموجودة في المنتزه ومدينة الدمام، بجانب ذلك يُمكن التقاط أجمل الصور التذكارية من أعلى الجبل.
2- مناطق الممرات
لمحبي ممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات في منتزه جبل المريكبات أفخم ممشى بالدمام. يساعد في ممارسة الرياضة وسط مساحات خضراء واسعة، هواء نقي ونظيف يجدد نشاطه مرة أخرى لذلك تعتبر أفضل أماكن تمشية بالدمام التي تبلغ مساحتها 2 كيلو متر للسير.
3- الجلوس والاسترخاء
لمشاهدة المناظر الطبيعية والتاريخية الموجودة في المنتزه عليك بزيارة جبل المريكبات، حيث يوجد الكثير من مقاعد الجلوس والاسترخاء. خاصة وقت الغروب أروع المناظر الطبيعية الخلابة، وراء الشمس والمساحات الخضراء التي تعتبر أفضل أماكن حلوة بالدمام للعوائل.
4- كيدز اريا الدمام
في المنتزة أجمل أماكن ترفيهية للأطفال في مدينة الدمام، مجموعة متنوعة من الألعاب مناسبة للأطفال من عمر 4 - 12 سنة.

ترامبولين
زحاليق
الكريكيت
الكور
عشب ناعم

5- مطاعم منتزه جبل المريكبات
عند زيارة المنتزه سوف تستمتع بالمناظر الطبيعية والأماكن الترفيهية، كذلك ستجد أماكن لتناول الوجبات السريعة والمشروبات في مطاعم الدمام.

6- مطعم الطراد للأسماك
يقدم المطعم كافة المأكولات البحرية بمذاق شهي لا تجده في مكان آخر، بأسعار مناسبة. يقع المطعم بالقرب من المنتزه حوالي 2.8 كيلو متر بشارع عثمان بن عفان بي المركبات. يوفر ميزة توصيل الطلبات حيث يمكنك طلب الطعام وتناوله في المنتزه.

7- مطعم The Exit Diner
الجلوس ليلاً في منتزه جبل المريكبات من أروع المناظر واحلى الاوقات التي تستمتع بها مع العائلات، لذلك تحتاج لوجبة لتناولها. مطعم The Exit Diner يقدم الوجبات السريعة التي تتميز بالنظافة والأمان على أطفال في شارع الأمير محمد بن فهد عند الكيلو 1.4.
اسعار دخول منتزه جبل المريكبات

على الرغم من أن المنتزه تتمتع بالعديد من الأنشطة المختلفة التي تناسب كافة الأعمار والفئات، إلا أن سعر الدخول مجاني. بالنسبة لدوام الحديقة فهي مفتوحة 24 ساعة لمتعة زوارها طوال اليوم.
عنوان منتزه جبل المريكبات

يقع المنتزه في شارع البيروني، حي المريكبات، في مدينة الدمام 32253، في المملكة العربية السعودية. يقع أيضا بجانب المنتزه مجموعة من الفنادق 5 نجوم، أبرزها شيراتون الدمام الذي يقع على مسافة 5.48 كيلو متر من الحديقة.

مميزات المنتزه

افضل ممشى بالرياض.
بها العديد من الأشجار والنخيل.
مساحات خضراء واسعة وصخور وجبال.
استمتاع الزوار بالأنشطة المتاحة بالحديقة.
الحديقة مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.
يتوفر بها ساحات داخلية وخارجية.

عيوب المنتزه
قلة الإضاءة في الحديقة.
في حاجة إلى زيادة عدد دورات المياه.
المنتزه لا تضم كوفي شوب.

تقييم منتزه جبل المريكبات

حصل منتزه جبل المريكبات على تقييم 4.2 من 5 نجوم، من حيث الأنشطة والخدمات والمعالم المتوفرة بالحديقة. أغلب الأراء إيجابية حول المنتزه، الاستمتاع وقضاء أفضل الأوقات مع الأسرة بأكملها.
تعليقات