حديقة الخالدين بالاسكندرية من أقدم الحدائق الترفيهية

تقع حديقة الخالدين في الإسكندرية وتعتبر من الحدائق الترفيهية الرائعة وتقع أمام مسجد القائد ابراهيم، وسوف نذكر في هذا المقال مميزات هذه الحديقة التي تعود إلى سنوات قديمة فهي تقع بالقرب من كورنيش البحر ومن الأماكن الرائعة للأطفال وقد تم إجراء تطويرات عديدة من قبل المحافظ للتجديد.

نبذة عن حديقة الخالدين

عنوان حديقة الخالدين أمام مسجد القائد ابراهيم فى محطة الرمل وسط الإسكندرية وهي من أقدم الحدائق الترفيهية وقريبة من الكورنيش وبعد التطوير لها توافد عليها أعداد كبيرة من الزوار وتم إضافة المرافق والمطاعم والكافيهات لها.

يمكنك ممارسة الرياضة في هذه الحديقة والمشي والجلوس والجري وتحتوي على أماكن مخصصة للزوار للجلوس.

يمكنك القيام بالبرامج ترفيهية عديدة للرحلات بها وهي رائعة للأطفال نظرا لاحتوائها على مساحات خضراء واسعة للعب وتم افتتاح مجمع للمطاعم والكافيهات في هذه الحديقة وتطويرها بشكل مميز وتقع بالتفصيل في محطه الرمل قسم العطارين بمحافظة الإسكندرية.

مميزات حديقة الخالدين

تم إجراء العديد من التجديدات والتطورات لهذه الحديقة الرائعة وإضافة مطاعم وكافيهات فيها لأنها تعتبر من المعالم المهمة داخل محافظة الإسكندرية.

يوجد في حديقة الخالدين تماثيل شخصيات عديدة مثل الرائد الموسيقى العربي سيد درويش وخطيب الثورة العرابية عبد المنعم النديم وحسن الاسكندراني الذي يطلق عليه أمير البحار وتم نقش أسماء أخرى في قطع رخامية داخل هذه الحديقة.

على الرغم من احتوائها على مميزات مختلفة إلا أنها تعاني من عيوب كثيرة منها التدهور وعدم الاهتمام بالنظافة وتاكل الأعمدة فيها مما أدى لتدخل المسؤولين والقيام بتطويرها بعدما تحول الجراج لها إلى وقر لمتعاطي المخدرات والمجرمين وتدخلت الحكومه وعالجت هذا الاهمال وإعادة القيمة التاريخية لهذه الحديقة الوطنية.

تقييم حديقة الخالدين

حازت حديقة الخالدين على تقييم عالي من قبل العديد من الزوار بعد حركة التطوير التي نجحت وافتتاح مجمع للكافيهات والمطاعم فيها على أعلى جودة ومستوى.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -