كل ما تريد معرفته عن حديقة معالم العالم الرسوم والعنوان والمميزات والنشاطات

تُعد حديقة معالم العالم من أهم الحدائق العصرية والحديثة في المملكة العربي السعودية، المكان عبارة عن حديقة مليئة بمجسمات أهم المعالم المميزة في العالم، وتعتبر الحديقة من أهم أماكن ترفيه في الرياض وواحدة من أجمل حدائق الرياض.

أهم 3 مزارات في حديقة معالم العالم:

حديقة معالم العالم من أكثر أماكن ترفيهية بالرياض تميزاً تم الانتهاء من إنشائها وافتتاحها في 2015 على مساحة 25000 متر مربع، قام بتصميم الحديقة مجموعة من أمهر المهندسين حول العالم ويوجد بها 31 مجسم لمعالم مختلفة بجانب كل واحد من هذه المعالم شرح كامل ومفصل عن تاريخه ومميزاته ليصبح المكان وجهة سياحية وثقافية وترفيهية مختلفة يزورها يومياً مئات السياح الأجانب والزوار السعوديين والطلاب المهتمين بدراسة التاريخ والآثار، تعتبر الحديقة من أفضل أماكن ترفيه للكبار في الرياض وهي تحفة فنية يستطيع الزائر مشاهدة أهم المزارات العالمية خلال ساعة واحدة.

تنقسم حديقة معالم العالم بالرياض إلى ثلاث مناطق:

منطقة المعالم المحلية: يوجد بها مجموعة من المجسمات للمعالم المميزة في المملكة العربية السعودية مثل مجسمات الحرمين الشريفين والمعالم التاريخية القديمة مثل مدائن صالح.

منطقة المعالم العالمية: يوجد بها مجموعة مجسمات أبرز المعالم العالمية منها الأهرامات المصرية، برج بيزا المائل في إيطاليا، برج الساعة في لندن، برج إيفل في باريس.

قسم المرئيات: يوجد به أهم مجسمات المعالم المرئية والطبيعية في العالم ومنها قمة إيفيرست، يمكن التجول بين الممرات المليئة بالمناظر الطبيعية والمساحات الخضراء من أشجار وشجيرات واشجار نخيل وزهور ملونة.

ويمكن الأسترخاء على المقاعد والجلسات على شكل البيوت الإفريقية المطلة على البحيرة المائية التي تبلغ مساحتها 350 متر مربع.

دوام الحديقة كل أيام الأسبوع من السادسة مساءً إلى الحادية عشر ليلاً ماعدا يوم الاثنين عطلة رسمية للمكان، تم تخصيص أيام لزيارة الشباب وأيام أخرى مخصصة لزيارة العائلات.

عنوان حديقة معالم العالم:

تقع حديقة المعالم حي المغرزات بجانب الطريق الدائري الشرقي في وسط مدينة الرياض، وهي قريبة جداً من متحف صقر الجزيرة للطيران.

أسعار دخول حديقة معالم العالم:

سعر دخول حديقة معالم العالم للبالغين 10 ريال، أما الأطفال فسعر دخولهم الحديقة 5 ريال، وللعائلة من 4 أفراد سعر الدخول 34 ريال.

مميزات حديقة معالم العالم:

منطقة ألعاب للأطفال.
قاعة لعرض الأفلام بتقنية البعد الخامس.
محلات تجارية تقدم هدايا تذكارية.
كافيتريا تقدم وجبات خفيفة ومشروبات ساخنة وباردة.
مواقف للسيارات.
واي فاي مجاني.
خدمة النقل للمطار في أي وقت.

عيوب حديقة معالم العالم:

يمنع تماماً دخول المأكولات والمشروب إلى حديقة معالم العالم وهو ما يسبب ضيق للزائرين خاصة من معه أطفال، كما أن المكان صغير مقارنة بالمعالم والمجسمات الموجودة به.

تقييم حديقة معالم العالم :

تقييم حديقة معالم العالم بلغ 4.2 من 5 نجوم المكان جيد للأطفال والعائلات ومن يبحث عن مزيد من المعلومات والمعرفة أغلب التقييمات إيجابية حول نظافة المكان باستثناء ملاحظات بسيطة حول مساحة المكان ومنطقة ألعاب الأطفال.
تعليقات