متحف الأحياء المائية أبرز المعالم وأسعار التذاكر

متحف الأحياء المائية

متحف الأحياء المائية يُعد واجهة مهمة لجذب السياح في العالم، لما يحتويه المتحف من أشكال وأنواع فريدة من الأسماك. يعتبر المتحف من الأماكن الترفيهية والمعرفية في الإسكندرية لإطلاعهم على المعلومات الثرية المباشرة عن الاسماء وتغذية معاني الحفاظ على الثروة السمكية والثقافة التاريخية المصرية.

نبذة عن متحف الأحياء المائية

تم افتتاح المتحف عام 1930 حيث يقع بالقرب من قلعة قايتباي بالأنفوشي، كما أن المتحف قريب من معهد الأحياء البحرية والمعهد القومي لعلوم البحار. يضم المتحف العديد من أنواع الأسماك والحيوانات البحرية من البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط.

أبرز معالم متحف الأحياء المائية

عند قلعة قايتباي تعرف على أهم المعالم الأثرية والتاريخية العلمية الخاصة بعالم البحار. يوجد الكثير من أنواع الأحياء المائية داخل المتحف مثل الأسماك يوجد حوض سمك " بيرانا" تعيش في المياه العذبة في أمريكا الجنوبية معروفة بأسنانها الحادة. سمك الأسد وسمك ديك البحر المعروفة بأشواكها السامة عند ملامستها.

بالإضافة إلى وجود العديد من المعامل والمكاتب الخاصة بأحواض الأسماك وأنواع وأشكال مختلفة من النباتات وأشجار البحار. يوجد أيضا صور مجسمة لعروس البحر، ومجسمات للأسماك المحنطة مثل الحوت. كذلك يتوفر أحواض مخصصة للدراسات والأبحاث على الأسماك.

اسعار تذاكر متحف الأحياء المائية

تعتبر زيارة متحف الأحياء المائية من افضل الزيارات التي يستفيد منها الصغير والكبير كما أن سعر تذكرة الدخول رخيصة تتراوح ما بين 5- 20 جنيه حسب الوفد الذي يقوم بزيارة المتحف. وقد تختلف سعر تذكرة الدخول حسب الجنسية، للمصريين 10 جنيه، بينما للطلاب المصريين 5 جنيه ، أما تذكرة الطلاب الأجانب 15 جنيه، في حين زيارة المتحف من قبل الاجانب 20 جنيه للفرد الواحد.

العنوان: السيالة شرق، قسم الجمرك، الإسكندرية.
الهاتف: 034807138
مواعيد العمل: 9 صباحًا - 4 مساءً.

تعليقات