حدائق الشلالات في الاسكندرية استمتع باجواء الهدوء مجانا

حدائق الشلالات

من أبرز حدائق الاسكندرية حدائق الشلالات، خروجة حلوة في الاسكندرية هتستمتع فيها بمشهد النباتات والأشجار والمساحات الخضراء الواسعة. من اجمل وأحسن الأماكن الترفيهية للأسرة والأطفال في الإسكندرية.

نبذة عن حدائق الشلالات

تقع حدائق الشلالات في أرقى أحياء مدينة الإسكندرية بالحي اللاتيني، كما تقام الحديقة على مساحة 8 أفدنة. تضم الحديقة حدائق ونباتات وأشجار مختلفة ومتنوعة، كما تضم شلالات وبحيرات صناعية ومدرجات بارتفاعات مختلفة.

أهم معالم حدائق الشلالات

تتميز حدائق الشلالات بالأشجار والنباتات المعمرة والتي نشأت منذ أكثر من 100 عام، بها شواهد التاريخ عروس البحر المتوسط. تضم كذلك صهاريج تحت الأرض. تحتوي أيضا على الأبراج الأثرية الخاص بسور الاسكندرية القديم، وكذلك يُصنف من ضمن المعالم الحربية النادرة. ولكن أصبحت الحديقة مهجورة من قبل الزوار بعد أن كانت معلم سياحي لمدي الاهمال الذي تعرضت له الحديقة.


في الآونة الأخيرة شهدت بعض الأماكن في الحديقة تطور للنافورة وأعمال الري، أيضا تقليم بعض الأشجار والمساحات الخضراء. بالإضافة إلى تركيب البلاط والكراسي الخرسانية للجلوس وتطوير الأسوار المحيطة بالنباتات وتشغيل أعمدة الإضاءة.

أسعار حدائق الشلالات

بالنسبة إلى سعر تذكرة حديقة الشلالات الإسكندرية فهي رخيصة جدا ولا تحتاج من الزائر إلى دفع مال لشراء التذكرة لأن تذكرة الدخول مجانية.

العنوان: باب شرقي، ووابور المياه، محافظة الاسكندرية.
مواعيد العمل: 10 صباحًا - 11 مساءً.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -