حدائق المنتزه الملكية روعة الاسكندرية اعرف معلومات عنها واسعارها

حدائق المنتزه الملكية

أجمل الإطلالات الساحرة التي تطل على البحر المتوسط، ومن أشهر أماكن الفسح في الإسكندرية. وأجمل المواقع السياحية والتاريخية سوف تشاهدها فقط في حدائق المنتزه الملكية أو " الحرملك " كما كانت تعرف أيام الملك فؤاد الأول.

معلومات حدائق المنتزه الملكية

تقع حدائق المنتزه الملكية في شرق مدينة الإسكندرية التي تطل على " خليج عرف " تقام على مساحة 370 فدان. أنشئت الحديقة أكثر من 100 عام بأمر من الخديوي عباس حلمي الثاني، لذلك فهي كانت ملك للاسرة الملكية في مصر.

معالم حدائق المنتزه الملكية

تضم الحديقة العديد من المعالم السياحية والتاريخية كما تضم 5 شاطئ (عايدة - كليوباترا - فينيسيا - سميراميس - شاطئ خاص بفندق هلنان فلسطين ). من ضمن المعالم الموجودة داخل الحديقة قصر السلاملك، والحرملك، مسجد شاه ناز. ولكن تم تطوير عدة مناطق وأصبحت فنادق، كما شهدت الحديقة عدة إضافات مثل برج الساعة، قصر الشاي مبني على الطراز الروماني، ومبني الموسيقي الذي يشهد الحفلات. بالإضافة إلى وجود العديد من الحدائق والأشجار النباتية مما جعلها موقع متميز ومركز لجذب العديد من السياح.

أسعار حدائق المنتزه الملكية

لما تتمتع به حدائق المنتزه الملكية أجمل حدائق الاسكندرية من معالم سياحية وأثرية أصبحت أسعار دخول حديقة المنتزه مناسبة وليست غالية الثمن سعر دخول الحديقة للفرد الواحد 25 جنيه.

العنوان: المندرة بحري، قسم المنتزة، محافظة الإسكندرية.
الهاتف: 0235473056
مواعيد العمل: 8 - 12 صباحًا.

تعليقات